أخبارنا[Style1]

الفن

أخبار خفيفة[Oneright]

طرائف وغرائب[Oneleft]

مقالات

تكنولوجيا وانترنت

1 يونيه 2011 ..

أسس ثلاثة شبان هولنديين موقعا على الإنترنت أطلقوا عليه اسم "انهبنى من فضلك"، يقدم معلومات عن منازل مرفقة بعناوينها، بالإضافة إلى معلومات عن المقيمين في هذه المنازل وأماكن وجودهم بين الحين والآخر بما يمثل وسيلة سهلة لسرقتها ويتيح فرص عمل جيدة للصوص.

يشجع هذا الموقع - حسبما نقلت "الاهرام" - أعضاءه على المشاركة بتحديد مواقع الوجود عبر محفزات كجوائز تمنح لأعضاء الأكثر نشاطا، خاصة أن المشاركة بحد ذاتها تبدو كلعبة مسلية، إذ يقسم الموقع مناطق العاصمة الهولندية إلى لوحات ألعاب مسلية، تغري المسجلين به على المشاركة. ويستطيع الأعضاء المسجلون في موقع آخر اسمه " فور إسكوير"، الدخول إلى الموقع بواسطة الهواتف المحمولة، ويحددون أماكن وجودهم في المدينة، ومن ثم يتم استنساخ هذه المعلومات ونشرها في موقع "تويتر"، ومنه إلى موقع "انهبني من فضلك".

وتمكن هذه المعلومات التي يجددها الموقع باستمرار عبر الشبكة العنكبوتية اللصوص من الاستفادة منها، حيث يشكل دعوة صريحة للسطو على المنازل. وقال أحد المتعاطفين مع موقع "انهبنى من فضلك"، إن المؤسسين أثاروا بحملتهم هذه قضية حساسة، تتعلق بالأسرار التي يكشفها الأشخاص عن تفاصيل حياتهم الخاصة عن غير قصد، والتي من شأنهاأن تنعكس سلبيا عليهم، مشيرًا إلى أنه كان باستطاعة القائمين على الموقع القيام بذلك بدون نشر معلومات خاصة.. وكذلك نشر عناوين المنازل.
ودفاعا عن موقعهم قال الشباب الثلاثة إنهم يهدفون من خلال تأسيسه إلى نشر التوعية بين الهولنديين.

ناشدت جمعيات أهلية مستخدمي مواقع الإنترنت الكف عن نشر معلومات دقيقة عن أماكن وجودهم باستمرار، للحيلولة دون وقوعهم فريسة سهلة بيد اللصوص، الذين يتربصون بانتظار أي معلومة عن منزل خال يمكن اقتحامه والسطو عليه بسهولة.

«
Next
رسالة أحدث
»
Previous
رسالة أقدم

Top