أخبارنا[Style1]

الفن

أخبار خفيفة[Oneright]

طرائف وغرائب[Oneleft]

مقالات

تكنولوجيا وانترنت

صورة من أهرام غد الثلاثاء


كشفت جريدة "الأهرام" في عدد الصادر غدا الثلاثاء عن نجاح الأجهزة الآمنية في احباط مخطط عزل الصعيد واعلان استقلاله مساء أمس الأول ، وأكدت الصحيفة عبر مصادر أمنية انه تم رصد مخطط بديل استهدف ضرب الاستقرار في الشارع المصري بمشاركة سياسيين وصحفيين ورجال آعمال لم تكشف عن أسمائهم الصحيفة .

وأوضحت " الاهرام" في صدر صفحتها الأولي ان القوات المسلحة القت القبض علي 37ارهابيا وصادرت كميات من الاسلحة كانت في طريقها الي مجموعات ارهابية في محافظة المنيا ، كانت تخطط للاستيلاء علي مبني المحافظة ومديرية الأمن واعلان تشكيل حكومة من هناك ، في الوقت الذي استعدت فيه الولايات المتحدة الأمريكية وبعض الدول الأوروبية للاعتراف بها .

وأكدت الصحيفة الحكومية ان الاجهزة الأمنية نجحت في احباط مخطط أخر جديد كان يهدف لاثارة الرأي العام حول خارطة الطريق وقد تبناه مايسمي "طابور خامس" يتغلغل في الاوساط السياسية والاعلامية وعدد من رجال الاعمال الاسلاميين وبعض الاحزاب الليبرالية - حسب الصحيفة - .

وقال عبد الناصر سلامة رئيس تحرير الاهرام ان المخطط كان يتم وفق اتفاق مسبق برعاية السفيرة الامريكية بالقاهرة والقيادي الاخواني خيرت الشاطر قبيل القاء القبض عليه ، حيث كان من المقرر ادخال 300مسلح من غزة عبر الانفاق لنشر الفوضي بالقاهرة واقتحام عدد من السجون ، وهو ما نجحت القوات المسلحة في كشفه، حيث ألقت القبض علي 270شخصا .

وأكدت "الاهرام" ان القوات المسلحة تقوم باعداد ملفات المتورطين في مخطط ثاني لزعزعة الاستقرار تمهيدا لتقديمها إلي النائب العام ، مدعمة بأدلة وصور ووثائق وتسجيلات ، مؤكدة ان قائمة المتورطين تشمل سياسيين وحزبيين ممن لهم علاقات مع بعض منظمات التمويل الاجنبي .

«
Next
رسالة أحدث
»
Previous
رسالة أقدم

Top