أخبارنا[Style1]

الفن

أخبار خفيفة[Oneright]

طرائف وغرائب[Oneleft]

مقالات

تكنولوجيا وانترنت


ينظّم عدد من الصحافيين والإعلاميين المصريين، الأربعاء، وقفة احتجاجية أمام مسرح وسينما راديو بوسط القاهرة ضد الإعلامي باسم يوسف مقدم برنامج "البرنامج".

وبحسب ما نُشر في "بوابة الأخبار"، تأتي الوقفة اعتراضاً على ما جاء في الحلقة الأخيرة من برنامج باسم يوسف يوم الجمعة الماضي، مما وصفوه بتطاول على القوات المسلحة ورئيس الجمهورية.

وقالت الصحافية سامية زين العابدين، إحدى منظمي الوقفة، إن ما جاء في الحلقة السابقة من برنامج "البرنامج " أمر غير مقبول بالمرة، خاصة أن مقدم البرنامج تطاول على القوات المسلحة بقيادة نائب رئيس الوزراء ووزير الدفاع الفريق أول عبدالفتاح السيسي.

وأضافت زين العابدين أن باسم يوسف تطاول أيضاً على المستشار عدلي منصور رئيس الجمهورية.

وفي سياق متصل، أعلن المتحدث الإعلامي لحملة "كمّل جميلك يا شعب" تنظيم الحملة وقفةً احتجاجيةً أمام الأستوديو الذى يتم تصوير حلقات برنامج "البرنامج" به، وذلك عصر غد الأربعاء، احتجاجاً على ما وصفوه بالتجاوزات ضد الفريق أول السيسي.

ونقلت صحيفة "اليوم السابع" عن المتحدث الإعلامي قوله إن الحملة تقدمت ببلاغ للنائب العام، يوم الأحد الماضي، تطالب فيه باستدعاء الإعلامي باسم يوسف واستجوابه حول ما ورد من إساءات وتجاوزات ضد الجيش المصري والفريق أول السيسي.

وكان النائب العام المستشار هشام بركات قد أمر، أمس الاثنين، بإحالة البلاغ المقدم من الدكتورة وفاء مسعد ضد باسم يوسف للتحقيق، وكلّف المحامي العام لنيابة استئناف القاهرة بالتحقيق في اتهامه بإذاعة بيانات كاذبة من شأنها تكدير الأمن العام، وإلحاق الضرر بالمصلحة العامة، والعمل على إشاعة الفوضى في البلاد، وإثارة الفتنة، وتهديد الأمن والسلم الاجتماعيين.

وطالب البلاغ باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه المشكو في حقه وفتح التحقيق معه، حيث إن ما تناوله في الحلقة يعاقب عليه القانون وفقاً للمادة 102 مكرر من قانون العقوبات.

«
Next
رسالة أحدث
»
Previous
رسالة أقدم

Top