أخبارنا

السلطات المصرية تحذر إسرائيل من الهجوم على غزة

كشف التليفزيون الإسرائيلي عن رسالة تحذيرية وجهتها السلطات المصرية لإسرائيل من أي هجوم عسكرى على قطاع غزة ، كما دعت القاهرة حركة المقاومة الإسلامية "حماس" لضبط النفس حتى لا تترك فرصة لإسرائيل لشن أي هجوم في المستقبل القريب على القطاع ردًا على إطلاق الصواريخ .

وأوضحت القناة السابعة بالتليفزيون الإسرائيلي أن مسئولين أمنيين مصريين أكدوا أن المنطقة تمر بظروف حساسة للغاية ـ وأن إسرائيل تنوي تنفيذ اعتداء على قطاع غزة في المستقبل القريب .. مؤكدين أن الهجوم لن يشبه سابقه عام 2008.

وقالت القناة الإسرائيلية : إن إسرائيل لا تريد أن تظهر مرة أخرى أمام المجتمع الدولى بمظهر تؤذيه فيه سمعتها العالمية بقتل المدنيين والأطفال ، وبالتالى فإن الهجوم سيتوقف أساسًا على الهجمات الصاروخية الفلسطينية على إسرائيل .

وأضاف التليفزيون الإسرائيلي : إن تل أبيب ستحاول إحراج السلطة الفلسطينية ، وذلك عن طريق الامتناع عن العملية العسكرية قبل سبتمبر المقبل .. أي قبل توجه السلطة لمجلس الأمن للاعتراف بدولة فلسطينية .

وقالت القناة الإسرائيلية طبقا لتقرير نقله موقع "باب" الالكترونى: إن القيادة المصرية مارست ضغوطًا على حركة حماس فى محاولة منها لوقف إطلاق الصواريخ على إسرائيل ، وبالفعل تم تنفيذ الاتفاق مع عدد من المنظمات الصغيرة في قطاع غزة ؛ وذلك لعدم الانجرار إلى هجوم إسرائيلي قد يلتهم المنطقة .

ليست هناك تعليقات