أخبارنا

باسم يوسف لقناة CNN : مستمر في عرض برنامجى ولن اتراجع ..


باسم يوسف لبرنامج "امانبور" : اذا لم نسخر مما حولنا فالموت من الغيظ هو مصيرنا 



اكد الاعلامى باسم يوسف ان النظام الاخوانى ينتهج نفس اسلوب النظام السابق في اعتقال المعارضىن  حيث كان النظام السابق يعتقل معارضيه ثم يطلق سراحهم .وقال باسم خلال مداخلته في برنامج " امانبور" على قناة سى ان ان الاخبارية الامريكية منذ قليل ان  جماعة الاخوان يعلقون فشلهم ومشكلاتهم على الاعلام ، لافتا الى ان المشكلة ليست في مرسى فقط ولكن انها مشكلة الذين هم في الأساس وراء السلطة، الذين يعتبروا من يعارضهم كأنهم معارضون للإسلام .

واوضح باسم انه على الرغم من كل الاتهامات الموجهة له فلم يتم ترهيبه ولا تستنزفه ولن يغير لهجة برنامجه ، ومستمر في عرض مواضيع برنامجه بنفس النبرة العالية التى تعود عليها جمهوره ولن يتراجع .

وأشار يوسف إلى انه قد قال قبل ذلك ان الاخوان المسلمون  اذا جاءوا بالديمقراطية فعليهم ان يأخذوا فرصتهم ولكن اذا حظوا  بفرصتهم فلابد ان يكونوا على مستوى المسئولية ولكن كل ما نرى فيهم هو الاعيب وقيد لحرية الرأى والتعبير ، كما ان اهداف الثورة تتراجع والدليل على ذلك ان كل من يدافع عن  رأيه يقبض عليه ويعتقل .  

ولفت باسم الى انه مثله مثل الكثيرين اللذين يعبرون عن الاسلام المعتدل ولا ينتهج نهج من يتبعون الاسلام السياسي الذين يسيئون للإسلام  ، مؤكدا انه مسلم وفخور بذلك ، ولست قلق لانى لا اقوم بالاهانة بدينى  فالاسلام هو دين عظيم ودين سلام  مشيرا الى انه على استعداد للذهاب للتحقيق معه اكثر من مرة و دفع امواله ككفاله لكى يرى ماذا سيحدث في النهاية .

واشار باسم الى ان من يريد نحاج عمله لابد ان يتوقع كل شىء ، مضيفا الى ان برنامجه عباره عن مخاطرة وهو كان يتوقع اى شىء يحدث في اى وقت قائلا انه على الرغم مما يحدث الان وما يمر به الى ان هذا هو انسب وقت لعرض الهجاء السياسي في مصر .

كما قال باسم ان مقدم البرامج الكوميدية الامريكى جون ستيوارت كان على اتصال دائم به خلال فترة ضبطه واحضاره ، مشيرا الى ان والدته كانت تخشى عليه ان يحتجزوه بسبب تعليقاته .  وانهى باسم لقاءه مع برنامج "امانبور" قائلا " اذا لم نسخر مما حولنا على سبيل روح الفكاهه فالموت من الغيظ هو مصيرنا "  

ومن ناحية اخرى أعلن مقدم البرامج الكوميدي جون ستيوارت أنه سيقوم بتقديم حلقه كامله عن الرئيس المصري محمد مرسي و ذلك تضامنا مع الاعلامي باسم يوسف والذي تم استدعائه للنيابه على خلفية اتهامه باهانة رئيس الجمهوريه و ازدراء الاديان.

و سخر نشطاء الفيس بوك من رئيس الجمهوريه قائلين : المرة ديه انترناشونال ..ابقى اعمل لجون ستيورات امر ضبط واحضار يا ابو الامرااااس !!

هناك تعليق واحد: