أخبارنا

أعرف .. كيف دبرت الخلية الارهابية لتفجير سفارة أجنبية بالقاهرة بلعبة أطفال !


خاص – شبكة فكرتنا الاخبارية : -

استطاع جهاز الأمن الوطنى أن يضبط خلية ارهابية تابعة لتنظيم القاعدة كانت تخطط لتنفيذ عملية إرهابية بتفجير سفارة أجنبية بالقاهرة ،والأمر الذى يثير الاهتمام فى القضية أنه حينما تم القبض على الارهابيين ضبطت معهم نموذج طائرة عبارة عن لعبة أطفال كانت ستستخدم فى تنفيذ العملية الارهابية.

ويبدو أن العملية كانت تنطوى على خدعة تتلخص فى تلغيم هذه الطائرة وإطلاقها تجاه السفارة ثم نسفها ،حيث ضبطت القوات أيضًا بحوزة الارهابيين نترات الألومونيوم التى تستخدم فى تصنيع المتفجرات بالإضافة إلى جهاز حاسب آلى مخزن عليه معلومات هامه وأساليب تصنيع العبوات الناسفة.

وأكد اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية اليوم أنه لايوجد أى تنظيمات إرهابية تابعة لتنظيم القاعدة فى مصر، وأن ما تم ضبطه والكشف عنه بشأن الخلية الإرهابية هم مجرد تابعين لتلك التنظيمات يوصفون بالخلايا الناشطة ومهمتهم إتمام التنفيذ سواء عن طريق العمليات الانتحارية أو غيرها.

وكشف الوزير فى مؤتمر صحفى - عن أن  قطاع الأمن الوطنى بالوزارة تمكن من ضبط أحدالخلايا الأرهابية التى كانت تستهدف إحدي السفارات الاجنبية، ورفض الوزير تسميتها أو الإعلان عنها- كما تستهدف أيضا بعض المنشآت الحيوية عن طريق القام بتنفيذ عمليات إرهابية مسئول عن تنفيذها ثلاثة مصريين هم عمرو محمد أبو العلا عقيده، ومحمد حميدة صالح، ومحمد مصطفى إبراهيم بيومى.

وأكد الوزير أن الخلية الإرهابية تابعه لشخص يدعى داود الأسدى كردى الجنسية مسئول تنظيم القاعدة فى دول شرق آسيا، وأن الأخير كان على اتصال ببعض المتورطين فى خلية مدينة نصر التى سبق ضبطها، واللذين كانوا قد اختاروا الإرهابى محمد مصطفى بيومى لتنفيذ عمليتهم الإرهابية فى إحدى السفارات.

وقال إن المعلومات الأمنية التى توصل إليها ضباط الأمن الوطنى كشفت أن المتهمين الثلاثة كانوا على تواصل إلكترونى بأعضاء تنظيم القاعدة ،وأضاف الوزير أن المتهمين من الجهاديين وأن عملية ضبطهم جاءت بعد توافر معلومات عنهم منذ فترة وتم التعامل معها أمنيا حتى تم التأكد منها واستئذان النيابة لضبطهم.

ليست هناك تعليقات