أخبارنا

"سوزان مبارك" فى حوار خاص: الشعب الآن يستطيع الحكم على الرئيس ..و"جمال" لن يترك مصر


ما قيل على لسان الرئيس عارٍ من الصحة .. وإن كان الحوار حقيقى فأين التسجيل




حوار خاص – أحمد زغلول
هذا الحوار بقدر أهميته ، إلا أنه مُتخيل ومختلق من الألف إلى الياء ،فنحن لم نلتقى سوزان مبارك،ولم نتحدث معها مطلقًا،لكن هذه الضبابية وذلك الصمت الذى يختبىء خلفه أفراد أسرة الرئيس السابق ،جعلنا نلجأ للخيال ، فنطرح ما يدور فى ذهننا من اسئلة،على سوزان مبارك .. تلك الشخصية التى تكونت بشأنها صورة ذهنية لدى جميع المصريين بأنها المحبة للسلطة،المتعالية،الحادة ،ونستنتج ما يمكن أن تقوله ردًا على الاسئلة .. وفيما يلى تفاصيل الحوار : -


 فكرتنا .. بداية .. نعلم أن الظروف التى تمر بها السيدة سوزان مبارك فى الوقت الحالى صعبة ،حيث فقد زوجها السلطة ،وفقدت هى معه الجاه والسلطان..كما يواجه أفراد اسرتها اتهامات خطيرة بشأن قتل الثوار وإهدار المال العام واستغلال النفوذ .. كيف ترين المستقبل بالنسبة لأسرتك ؟

من هذا الذى قال اننى أعيش فى ظروف صعبة،الحياة بالنسبة لى تحدى كبير،منذ أن تزوجت الرئيس حينما كان ضابطًا فى القوات الجوية ونحن نحلم سويًا ونشعر بتحديات الحياة،وأسلوبنا هو مواجهة هذه التحديات وليس الهروب منها، وأنا الآن مع أسرتى فى تحدى جديد،مثل أى تحدى مر علينا،وهذا التحدى لا يمكن أبدًا أن ننحنى أمامه،وما يوجه للرئيس أو لأبنائى علاء وجمال مجرد "اتهامات" ليس لها أساس من الصحة ،والقضاء سيثبت ذلك،ونحن نثق فيه وفى احكامه،مثل كل المصريين الشرفاء.

فكرتنا .. لكن كيف تريدين إقناعى بأن الرئيس لم يقتل الثوار وقد كانت الثورة ضده واستشهد فيها شباب مثل الورد أثناء تعبيرهم عن وجهة نظرهم بأيدى قوات الأمن والرئيس كما تعلمين يمثل القائد الأعلى للشرطة .. وهناك تأكيدات بأن الرئيس أعطى الأمر للعادلى بمواجهة الثوار بالرصاص؟

هذا كلام يجافى الحقيقة ،من قُتل فى أحداث يناير كانوا معتدون على أقسام شرطة ،ومن قُتل فى ميدان التحرير فكان بأيدى جهات خارجية لإشعال الأمر ،وإرباك الدولة،والرئيس لم يطلب من حبيب العادلى مواجهة المتظاهرين بالرصاص،ولا يمكن أن يفعل ذلك،الرئيس كان يعتبر الجميع ابنائه، لكنه كان يعلم أن هناك أطراف خارجية تعبث بأمن الوطن.

فكرتنا .. من منطلق حديثك .. هل كنتم تعتبرون الملايين التى نزلت الشوارع والميادين للمطالبة بالعيش والحرية والكرامة الانسانية مجرد مدفوعين من أيادى خارجية؟

قلت لك أن هناك متظاهرين خرجوا يعبروا عن رأيهم مثلما يحدث فى أى مظاهرة .. لكن هناك من أندس لإحداث القلاقل وهدم الدولة.

فكرتنا .. من هؤلاء الذين أندسوا لهدم الدولة ؟

 الكل يعلمهم جيدًا

فكرتنا .. طالما الكل يعلمهم وهم مكشوفين إلى هذه الدرجة .. لماذا لم يتم القبض عليهم فى عهد الرئيس السابق؟

لا تعليق

فكرتنا .. لكن من وجهة نظرك لماذا ثارت الناس ضدكم؟

هناك من خرجوا فى مظاهرات يطالبون بمزيد من الاصلاح وهذا حقهم الذى كان يكفله لهم القانون .

فكرتنا .. كان يكفله لهم القانون لكن الأمن كان يتعامل بمنطق آخر فالكثير من النشطاء السياسيين الذين كانوا يخرجون فى مظاهرات عانوا فى عهد الرئيس المخلوع من الملاحقات الأمنية ومن قانون الطوارىء؟

لم يتم التعامل أمنيًا إلا مع من يستحقون ذلك ،بسبب تلاعباتهم أو جرائم يعاقب عليها القانون.

فكرتنا .. لكن إن عدت لأسباب الثورة.. لماذا لا تكون بسبب استشراء الفساد فى كافة اجهزة الدولة ،وارتفاع معدلات الفقر والبطالة،وتفشى الأمراض،وإهدار كرامة المصريين فى الداخل والخارج،والحديث عن توريث الحكم ،وعدم وجود عدالة اجتماعية؟

الاقتصاد فى العام قبل الأخير من ولاية الرئيس حقق معدل نمو بلغ 7% ،والاقتصاد لن يعود لتحقيق هذا المعدل لعشرات السنوات المقبلة،وكانت الأوضاع تتحسن،لكن ذلك لا يمنع من وجود بعض السلبيات،كان الرئيس يصر على معالجتها.
فكرتنا .. ولماذا لم يتم معالجتها ؟

الشعب لم ينتظر .. والرئيس ترك الحكم

فكرتنا .. الشعب انتظر 30 عامًا فهل كان مطلوباً منه الانتظار أكثر من ذلك؟

لا تعليق

فكرتنا .. لكن ما تعليقك على تصريحات الرئيس السابق التى تحدث فيها عن مرسى وأوضاع البلاد؟

الرئيس لم يدل بتصريحات وما نشر مجرد أكاذيب ليس لها أساس من الصحة ،وسنتخذ الاجراءات القانونية ضد الصحيفة التى نشرت هذه التصريحات المزعومة .. إن كانت التصريحات حقيقية فأين التسجيل وأين الصور مع الرئيس !!

فكرتنا .. هل كنتِ تساندين جمال ليخلف والده فى الحكم ؟

كل ما يقال فى هذا الشأن مجرد أكاذيب .. واستنتاجات ليس لها أساس من الصحة

فكرتنا .. لكن ماذا عن حساباتكم فى الخارج .. هناك من يقول أنها تبلغ 12 مليار دولار ؟

ليست هناك حسابات لنا فى الخارج .. وأرصدتنا فى البنوك المصرية وهى مكشوفة أمام جهات التحقيق

فكرتنا .. من الحسابات الداخلية ذلك الحساب الذى كان باسمك بينما هو أموال خاصة بمكتبة الاسكندرية ؟

هذه الأموال لم أقصد أن تكون فى حسابى الخاص ، لكنها جمعت لمكتبة الاسكندرية وقد حولتها بالفعل

فكرتنا .. تم تحويلها بعد تحريك دعوى قضائية ضدك ؟

لا تعليق

فكرتنا .. ماذا سيفعل جمال وعلاء فى حالة إخلاء سبيلهما .. هل سيفضل جمال العيش فى الخارج مثل شفيق مثلًا الذى يعيش الآن فى دبى ؟

"جمال" لن يترك مصر ،وقد قلت لك أننا لا نهرب من التحديات بل نواجهها،والشعب يمكنه الآن الحكم على الرئيس وعلى عهده .

فكرتنا .. لكن الشعب حكم على الرئيس وعلى عهده حينما خرج بالملايين يطالب بسقوط النظام

الأغلبية الكاسكة تعرف قيمة الرئيس جيدًا فى الوقت الحالى

فكرتنا .. أعتقد أنك تقصدين أن الشعب يشعر أن البلاد لم تتغير بعد الثورة والسبب فى ذلك .. الاخوان الذين يمارسون القمع ضد المعارضين مثلما كان يحدث فى عهدكم ،وأن الأوضاع الاقتصادية ساءت أكثر ،حيث كان الفقراء يعيشون على فتات الأغنياء وعلى "فضلاتهم" أما الآن فإنهم لا يجدون تلك الفضلات .. كنتم تشعرون أنكم تمنّون علينا بالحرية التى هى حق خلقه الله للناس حينما خلقهم .. وهذا أيضًا ما يفعله الاخوان .. أفسدتم فى الأرض .. وقتلتم الأبرياء .. وأفقرتم وأذللتم وأمرضتم ونهبتم .. وهذا ما يفعله الاخوان أيضًا.









ليست هناك تعليقات