أخبارنا

مقتل 38 مسلح وخطف ضابط اثناء محاولة تهريب 30 إخواني خلال ترحيلهم لسجون أبوزعبل

نجحت مباحث السجون وقوات التأمين بوزارة الداخلية في إحباط محاولة تهريب 30 مسجونًا من أنصار الإخوان المسلمين أثناء ترحيلهم لسجن أبوزعبل تنفيذا لقرار النيابة العامة بحبسهم 15 يوما علي خلفية الأحداث التي شهدها ميدان رمسيس علي مدار اليوميين الماضيين.

إشتبكت مجموعات مسلحة من الإخوان كان ترابط في إنتظار سيارة الترحيلات قبل دخولها لمنطقة السجون وحاولت تنفيذ العملية لكنها باءت بالفشل أمام تصدي قوات الأمن لهم بينما لقى 38 متهما من العناصر الإجرامية التابعه لأنصار الرئيس المعزول مرسى مصرعهم اتثناء اشتباكات قوات الامن والمسلحين وتمكنت قوات التأمين من إيداع المتهمين داخل محبسهم بينما لاذ انصار الإخوان بالخارج بالهروب.

أكدت التحريات المبدئية أن تكليفات صدرت من بعض قيادات الإخوان وأنصارهم بتتبع سيارة الترحيلات من مديرية امن القاهرة وتنفيذ المهمة قبل دخولهم لبوابات السجن لكن الاجهزة الامنية تصدت لهم بقوة وإجبرتهم علي التراجع.

أكد اللواء محمود يسري مدير أمن القليوبية أنه تم الدفع بتشكيلات قوات الأمن لزيادة الحراسات علي منطقة السجون تحسبا لأية طوارئ نتج عن الاشتباكات قيام العناصر الاجراميه بخطف ضابط ترحيلات.

ليست هناك تعليقات