أخبارنا

الامارات : لا لترشح السيسى لرئاسة مصر !


في مفاجأة من العيار الثقيل أبدت الإمارات ، أكبر داعمي النظام السياسي المصري الحالي ، رغبتها الصريحة في عدم ترشح الفريق أول عبد الفتاح السيسي لرئاسة الجمهورية ، ونصحته بأن يبقى وزير للدفاع.

 وفي حوار له بث الاثنين مع هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" قال الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم حاكم دبي ورئيس مجلس الوزراء في دولة الامارات العربية المتحدة انه من الأفضل ان يبقى الفريق أول عبد الفتاح السيسي وزيرالدفاع قائدا للجيش بدلا من خوض انتخابات الرئاسة ، والامارات الداعم المالي الرئيسي لمصر بعد عزل الرئيس الإسلامي محمد مرسي ، وتدعم الامارات التي لا تثق في جماعة الإخوان المسلمين هي والسعودية السيسي وضختا مليارات الدولارات لدعم الاقتصاد المتعثر منذ عزل مرسي.

، لكن الشيخ محمد قال في مقابلة مع هيئة الاذاعة الريطانية (بي.بي.سي) أذيعت اليوم الاثنين انه من الافضل ان يبقى السيسي في الجيش. ولم يذكر تفاصيل.

وقال "آمل ان يبقى في الجيش و(أن يترشح) شخص آخر للرئاسة."

وكانت المصريون قد أشارت قبل عدة أسابيع إلى توتر مكتوم بين الإمارات وبين الجيش المصري ، وأن قيادات عسكرية أرسلت الكاتب الصحفي المعروف محمد حسنين هيكل لمقابلة الشيخ محمد بن راشد وعدد من قيادات الإمارات لترطيب الأجواء إلى أن المحاولة فيما يبدو باءت بالفعشل وعاد هيكل محبطا فهاجم الإمارات في حواراته مع قناة السي بي سي ودعم الموقف الإيراني من النزاع حول الجزر الإماراتية الثلاث المحتلة .

ليست هناك تعليقات