أخبارنا

كارثة : اثيوبيا تتجاهل مصر .. وتنجز 30% من سد النهضة


أكد المهندس "سيميجنيو بيكيلى" مدير مشروع سد النهضة الإثيوبى أنه يجرى إحراز تقدم فى عملية بناء سد النهضة الذى يقام فى ولاية "بينيشانجول جاماز الإقليمية الإثيوبية لتوليد الكهرباء بالقوى المائية.

ونقل مركز "والتا" الإعلامى الإثيوبى عن مدير مشروع سد النهضة قوله: "إن نحو 7500 عامل من بينهم خمسمائة خبير من 25 دولة يعملون فى المشروع ، وأن العمل فيه يجرى على مدار الساعة من أجل تسريع عملية بناء السد الذى من المتوقع أن يؤدى إلى تحسين المستويات المعيشية للإثيوبيين".

وقال مدير المشروع: " إن بناء السد يجرى مثلما هو مقرر، وإنه تم الآن استكمال أكثر من نسبة ثلاثين فى المائة من المشروع، وإن عمليات الحفر والأشغال المائية والميكانيكية الكهربية تجرى وفقاً للخطة الموضوعة".

وأضاف مشروع سد النهضة قائلا: "إنه يجرى تمويل مشروع السد بواسطة مساهمات الحكومة وشعب إثيوبيا، حيث يشارك الإثيوبيون بالداخل والخارج فى تمويل المشروع، ونحن ندعو المواطنين إلى زيادة دعمهم للمشروع الذى بدأت الحكومة بناءه خلال شهر أبريل عام 2011"، وأشار المركز الإعلامى الإثيوبى إلى أن السد سيساعد عند استكماله على توليد ستة آلاف ميجاوات من الطاقة الكهربية.

ليست هناك تعليقات