أخبارنا

طقس سىء من الجمعة وحتى الاحد

توقعت هيئة الأرصاد الجوية، أن تضرب البلاد موجة من الطقس السيئ تبدأ الجمعة وتستمر للأحد المقبل.
قال وحيد سعودي، المتحدث الرسمي للهيئة، إن سوء الأحوال الجوية يرجع إلى وجود منخفض جوي في البحر المتوسط، يتزامن معه منخفض جوي آخر في طبقات الجو العليا على ارتفاع 6 كيلومترات، مصحوب بتيار نفاس شديد البرودة، ينتج عنه حالة من عدم الاستقرار المتوقعة، حيث تسقط الأمطار بغزارة، ونفى إمكانية حدوث سيول.
أضاف المتحدث الرسمي للهيئة أن تحسن الأحوال الجوية سيبدأ من الإثنين المقبل، وطالب المواطنين، بارتداء الملابس الشتوية الثقيلة، والقيادة بهدوء، بسبب الأمطار الغزيرة المتوقعة والتي ستؤثر بالسلب على حركة المرور.
من جانبه قال أحمد حسين إبراهيم، رئيس مجلس إدارة الهيئة، إن درجات الحرارة ستتوالى في الانخفاض في تلك الفترة، وستتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على معظم أنحاء البلاد تصاحبها أمطار غزيرة على السواحل الشمالية وشمال سيناء، يمتد تأثير هذه الأمطار بكميات متوسطة على محافظات الوجه البحري والقاهرة حتى شمال الصعيد عند الفيوم وبني سويف، وتتكون رياح مثيرة للرمال والأتربة والتي تزيد من الإحساس ببرودة الطقس.
أكد «إبراهيم» أنه سيكون هناك اضطراب في الملاحة البحرية فوق المسطحات المائية، خاصة الجمعة، تنتهي، الأحد، لتتحسن الأحوال بدءًا من الإثنين المقبل.

ليست هناك تعليقات