أخبارنا

هروب أهالي 3 قري بأسيوط لمناطق مجاورة بسبب السيول


تشهد قرى العتمانية وعزبة سالم ووادي الشيخ، بمركز البداري في أسيوط، عملية نزوح لعدد من الأهالي المتضررين من غرق منازلهم، بفعل مياه الأمطار والسيول، ونفوق المواشى، وفقدان ممتلكاتهم. 

وقالت مصادر مسئولة، إن عددًا من قيادات المحافظة والأمن من بينهم اللواء إبراهيم حماد، محافظ أسيوط، قد توجهوا قبل قليل إلى قرى العتمانية وعزبة سالم ووادي الشيح، بعد تعرضها لموجة من الأمطار والسيول التي أسفرت عن تهدم وتصدع ما يقرب من 13 منزلا وغرق ما يقرب من 10 آلاف فدان بينها مساحات تابعة للقوات المسلحة بمزرعة وادي الشيح. 

وأفادت نفس المصادر أن أجهزة المحافظة تحاول إجلاء الأهالي المتضررين بهذه القرى الثلاث، بعد سقوط وغرق منازلهم وهروبهم للطريق السريع ومنطقة سكنية ملاصقة للجبل الشرقي، بعد أن لجأ عدد كبير من الأهالي للقرى المجاورة. 

وناشد عقيل إسماعيل عقيل، سكرتير عام مساعد حزب الوفد، القوات المسلحة بمساعدة أهالى قري قاو العتمانية ووادى الشيح وعزبة الحاج أحمد، بعد أن أغرقتها السيول، مما اضطر أهلها إلى إخلائها ومنهم من فقد الكثير من الممتلكات، وتهدمت منازلهم. 

وطالب عقيل بسرعة إيجاد مأوى لمن تهدمت منازلهم، ويعيشون فى العراء الآن، مؤكدًا أن السيول تسببت فى خسائر فادحة للأراضى الزراعية وهناك آلاف الأفدنة قد دمرت تماما.

ليست هناك تعليقات