أخبارنا

الأرصاد تحذر: غداً أمطار رعدية .. وانخفاض فى درجات الحرارة


يتوقع خبراء الأرصاد الجوية أن تشتد حالة عدم الاستقرار فى الطقس غدا الأحد، حيث تتشكل السحب الركامية على أغلب مناطق الصعيد والبحر الأحمر وسيناء، مصحوبة بهطول أمطار غزيرة، تكون رعدية أحياناً ومصحوبة بـ"البَرد"، كما تتشكل السحب أيضاً على المناطق الشمالية للبلاد، والتى تشمل السواحل الشمالية والوجه البحرى والقاهرة، مع وجود فرص ضعيفة ومتفرقة لهطول أمطار.

ويتوقع الخبراء أن يطرأ انخفاض فى درجات الحرارة على أغلب المناطق باستثناء جنوب الصعيد، ليكون الطقس مائلا للبرودة على الساحل الشمالى، معتدلا على باقى المناطق الشمالية، وصولاً إلى وسط الصعيد والبحر الأحمر وسيناء، ويظل حارا على مناطق جنوب الصعيد نهاراً، ومائل للبرودة إلى بارد ليلاً.

وتكون حركة الرياح معتدلة إلى نشطة، حيث يشتد نشاطها على جنوب البلاد، خاصة أثناء العواصف الرعدية، مع تدنى للرؤية الأفقية بسبب الرمال المثارة، أما حالة البحرين فيكون البحر المتوسط معتدلا، والبحر الأحمر معتدلا إلى مضطرب.

وتتراجع فرص الأمطار تدريجياً من الاثنين على أغلب المناطق، وحتى ذلك الوقت ينصح خبراء الطقس بتوخى الحذر فى مناطق الصعيد والبحر الأحمر وسيناء، حرصاً من السيول المحتملة، خاصةً مع بلوغ الحالة ذروتها غداً، وذلك بتجنب القيادة على الطرق القريبة من مرتفعات جبلية، والتواجد بالقرب من مجارى الأودية، أو التعرض للعواصف الرعدية فى مناطق مكشوفة ومرتفعة.

ويتوقع الخبراء أن تستقر الأجواء لفترة قصيرة بعد ذلك، حيث من المتوقع أن تؤثر حالة عدم استقرار جديدة على المناطق الشمالية من البلاد، خاصة الساحل الشمالى يومى الثلاثاء والأربعاء.

ليست هناك تعليقات