أخبارنا

شروط التقدم لحجز الوحدات السكنية بنظام التمويل العقارى الجديد


بدأ صندوق ضمان ودعم التمويل العقاري اعتبارًا من، اليوم الأربعاء 26 مارس 2014، تلقي الخطابات البريدية، لحجز 10 آلاف وحدة سكنية، بالمدن الجديدة، في إطار مبادرة البنك المركزي لتنشيط قطاع التمويل العقاري لمنخفضي الدخل، وخطة وزارة الإسكان لتوفير وحدات سكنية لهم.

وأعلنت هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، منذ أيام، بالتعاون مع صندوق التمويل العقاري عن توافر10 آلاف وحدة سكنية كاملة التشطيب مدعومة من الصندوق للمواطنين منخفضي الدخل.

صرحت بذلك مي عبد الحميد، رئيس مجلس إدارة صندوق ضمان ودعم التمويل العقاري، مشيرة إلى أن الوحدات السكنية في مدن: "أكتوبر - العاشر من رمضان - 15 مايو - السادات - بدر- برج العرب الجديدة - بني سويف الجديدة - الفيوم الجديدة - المنيا الجديدة - سوهاج الجديدة - أسيوط الجديدة - قنا الجديدة - طيبة الجديدة".

وأضافت: "شروط الحصول على الوحدات هي: "ألا يتجاوز الدخل السنوي للمتقدم 21 ألف جنيه في حالة الأعزب، أو 30 ألفًا في حالة المتزوج أو من لديه أسرة، وعدم امتلاك الزوج أو الزوجة أو الأبناء القصر أي وحدة سكنية، وألا يكونوا قد سبق لهم الحصول على وحدة سكنية مدعومة أو قطعة أرض أو قرض تعاوني إسكاني، وألا يزيد سن المواطن على 50 سنة ولا يقل عن 21 سنة".

وعن المستندات المطلوبة، أوضحت "عبد الحميد"، مطلوب بداية: «شهادة بإثبات صافي الدخل الشهري أو السنوي على أن تكون معتمدة ومؤرخة من جهة العمل، وبها رقما السجل التجاري والبطاقة الضربيبة لجهة العمل".

وبالنسبة لأصحاب المهن الحرة عليهم إرسال: "شهادة من محاسب قانوني أو مصلحة الضرائب تبين صافي الدخل الشهري أو السنوي، مع صورة من السجل التجاري والبطاقة الضريبية»، كما أن على جميع المتقدمين إرسال صورة بطاقة الرقم القومي للأعزب أو للزوج والزوجة على أن تكون سارية، وكذا صورة قسيمة الزواج "للمتزوج"، وإيصال مرافق حديث لمحل السكن الحالي، مع حوالة بريدية باسم صندوق ضمان ودعم نشاط التمويل.

ليست هناك تعليقات